طنجة تستعد لكأس العالم 2030 : لقاء موسع بحضور لفتيت ولقجع يبحث خطط الاستعدادات
طنجة تستعد لكأس العالم 2030 : لقاء موسع بحضور لفتيت ولقجع يبحث خطط الاستعدادات

طنجة تستعد لكأس العالم 2030 : لقاء موسع بحضور لفتيت ولقجع يبحث خطط الاستعدادات

ترأس وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الخميس، اجتماعا موسعا في مدينة طنجة، خصص للوقوف على آخر التطورات في استعدادات المدينة لاحتضان مباريات كأس العالم لكرة القدم 2030.

و شهد اللقاء، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عامل عمالة طنجة-أصيلة، يونس التازي، ومسؤولون من مختلف القطاعات المعنية، عرضاً شاملاً لمشاريع البنية التحتية والتهيئة الجارية في المدينة، والتي تهدف إلى تلبية متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وضمان تنظيم نسخة استثنائية من هذا الحدث العالمي.

و تضمنت العروض المقدمة تفاصيل حول تقدم توسعة ملعب طنجة الكبير، وتوسعة مطار طنجة ابن بطوطة، وتطوير ميناءي طنجة المتوسط للمسافرين وطنجة المدينة، كما تم التطرق إلى خطط توسعة شبكة خطوط السكك الحديدية لربط طنجة بالمناطق المجاورة، وتأهيل الطرقات وتهيئة مواقف السيارات في محيط الملعب، وزيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق.

إلى جانب مشاريع البنية التحتية، يولي المغرب اهتماماً كبيراً بتطوير الموارد البشرية اللازمة لضمان تنظيم ناجح لكأس العالم.

و تهدف برامج التكوين المهني الجارية إلى توفير اليد العاملة الماهرة في مختلف مجالات التنظيم، من الاستقبال والضيافة إلى الأمن واللوجستيات.

و أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، خلال اللقاء، على التزام المغرب ببذل كل الجهود لضمان تنظيم استثنائي لكأس العالم 2030.

و شدد على ضرورة الانتهاء من كافة المشاريع المبرمجة في الوقت المحدد، داعياً جميع المتدخلين إلى التعبئة والعمل بروح الفريق لتحقيق هذا الهدف.

تمثل مدينة طنجة، بموقعها الجغرافي المميز على مضيق جبل طارق، بوابة المغرب على العالم.

و تُعدّ المدينة وجهة سياحية رائجة، غنية بالتاريخ والثقافة، كما تتمتع ببنية تحتية حديثة وتوفر إمكانيات هائلة لاحتضان الفعاليات الدولية الكبرى.

و يأتي اجتماع طنجة ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها المغرب في مختلف المدن المرشحة لاحتضان مباريات كأس العالم 2030.

وقد سبقت هذه اللقاءات اجتماعات مماثلة في كل من الرباط وأكادير وفاس والدار البيضاء، وستعقد قريباً في مدينة مراكش.

المصدر : فاس نيوز ميديا