وقفة تضامنية مع فلسطين في فاس تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

شهدت ساحة فلورنسا بمدينة فاس المغربية اليوم الأحد وقفة احتجاجية حاشدة نظمها الائتلاف المغربي لدعم فلسطين، تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة واستهداف المدنيين العزل.

وقد شارك في الوقفة العشرات من النشطاء والمواطنين المغاربة الذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة. رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي وتطالب بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وأكد منظمو الوقفة أن هذه الفعالية تأتي في إطار سلسلة من التحركات التضامنية التي يقوم بها الائتلاف المغربي لدعم فلسطين في مختلف المدن المغربية، بهدف لفت الانتباه إلى معاناة الشعب الفلسطيني وحشد الدعم الشعبي والرسمي لقضيتهم العادلة.

ودعا المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، كما طالبوا الحكومة المغربية بتكثيف جهودها الدبلوماسية لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

يذكر أن هذه الوقفة تأتي في ظل تصاعد التوتر في قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية المتكررة التي أسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين وتدمير للبنية التحتية في القطاع المحاصر.

عن موقع: فاس نيوز