خبيّرة زوينة هادي لمهنيي قطاع النقل الطرقي
خبيّرة زوينة هادي لمهنيي قطاع النقل الطرقي

خبيّرة زوينة هادي لمهنيي قطاع النقل الطرقي

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن إطلاق برنامج متكامل يستهدف تجديد مركبات النقل العمومي وحظائر النقل الطرقي خلال السنوات المالية 2024، 2025، و2026.

و يأتي هذا البرنامج في إطار مبادرة “الحافلة الآمنة”، التي تهدف إلى تحسين جودة وأمان خدمات النقل العمومي الجماعي عبر الحافلات، بالإضافة إلى دعم النقل الطرقي للبضائع والأشخاص داخل الوسط القروي.

و بحسب بيان صادر عن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، سيتم انطلاق البرنامجين بدءًا من عام 2024 عبر منصة إلكترونية مخصصة تحت اسم “tajdid-hadira.narsa.gov.ma”، وذلك عبر مرحلتين رئيسيتين.

و سيبدأ التسجيل للمقاولات الراغبة في الاستفادة من البرنامجات في المرحلة الأولى في 22 يوليوز الجاري، حيث سيتم فتح باب التسجيل للمتقدمين الذين لا يملكون حسابًا نشطًا على المنصة المذكورة، أما المرحلة الثانية، فستنطلق في 29 يوليوز، حيث سيتم استقبال الطلبات من خلال نفس المنصة.

كما تنوي الوكالة إلغاء جميع الطلبات التي تم تقديمها قبل تاريخ 29 يوليوز والتي لم تتم الموافقة عليها بعد، مع إلزام المهتمين بإعادة تقديم طلباتهم عبر المنصة الإلكترونية.

للمزيد من التفاصيل حول كيفية الاستفادة من البرنامجات المذكورة، يمكن للمهنيين زيارة المنصة “tajdid-hadira.narsa.gov.ma” ابتداءً من 22 يوليوز.

و أكد المصدر ذاته على استعداد المصالح المختصة التابعة للوزارة لمساعدة المهنيين في كل خطوة لتنفيذ البرنامجات بنجاح.

المصدر : فاس نيوز ميديا