اعتقال مدير مؤسسة وهمية للهجرة في فاس بتهمة النصب والاحتيال

تمكنت الشرطة القضائية في مدينة فاس من إلقاء القبض على مدير مؤسسة مشبوهة تدعي تنظيم الهجرة إلى دول أجنبية، وذلك في إطار حملة لمكافحة الاحتيال المتعلق بالهجرة غير الشرعية.

وحسب مصادر أمنية، فقد تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية للتحقيق في اتهامات بالنصب والاحتيال على عدد من الضحايا المحتملين. وقد استمعت الشرطة إلى إفادات هؤلاء الضحايا الذين أكدوا تعرضهم للاحتيال.

وأفادت التحقيقات الأولية أن المتهم كان يعد الضحايا بتسهيل هجرتهم إلى دول أجنبية، خاصة كندا، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 آلاف و15 ألف درهم مغربي. إلا أنه فشل في الوفاء بوعوده بعد تلقي الأموال.

ويأتي هذا الاعتقال في إطار الجهود المستمرة للسلطات المغربية لمكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والاحتيال المرتبط بها، والتي غالباً ما تستغل طموحات الشباب للهجرة وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

ومن المتوقع أن تستمر التحقيقات في الأيام القادمة لتحديد حجم عمليات الاحتيال وعدد الضحايا المحتملين، فضلاً عن الكشف عن أي متورطين آخرين في هذه القضية.

وتدعو السلطات المواطنين إلى توخي الحذر والتحقق من شرعية وموثوقية أي مؤسسة تدعي القدرة على تسهيل إجراءات الهجرة، وعدم التردد في الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في هذا المجال.

عن موقع: فاس نيوز