إفران : انطلاق أشغال إعادة بناء الطريق الإقليمية 7202 بشراكة بين والي الجهة ووزير التجهيز

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بإفران عن انطلاق أشغال إعادة بناء الطريق الإقليمية رقم 7202 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 وملتقى الطرق “عين إفران”، وذلك بهدف تحسين البنية التحتية وتعزيز حركة النقل والتنقل في المنطقة.

و يأتي هذا المشروع، الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 22.7 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والماء، ثمرة شراكة بين الوزارة الوصية ومجلس جهة فاس مكناس.

و يهدف المشروع إلى تحسين حالة الطريق المذكورة، وتنشيط النشاط الاقتصادي والاجتماعي والسياحي في المنطقة، وتعزيز السلامة الطرقية.

و تكتسب الطريق الإقليمية رقم 7202 أهمية كبيرة كونها تُعتبر أحد الشرايين الرئيسية التي تربط الطريق الوطنية رقم 13 بالطريق الوطنية رقم 8 مروراً بجماعة بن صميم.

و بحسب المعطيات الأولية المتوفرة، سسيُساهم مشروع إعادة بنائها بشكل كبير في تحسين الربط بين بن صميم والمناطق المجاورة، وفك العزلة عن المنطقة، وتعزيز تدفق الحركة السياحية إليها.

و أكد عبد الإله عزمي، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والماء بإفران، على الأهمية البالغة لهذا المشروع، مُشيرًا إلى أن المنطقة تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة ومعالمها التاريخية ومآويها السياحية.

و أوضح أن تحسين البنية التحتية للطرق سيشكل حافزًا قويًا لتنشيط السياحة في المنطقة، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للساكنة المحلية.

و أبرز عزمي حرص وزارة التجهيز والماء على تطوير البنيات التحتية للطرق، مُشيرًا إلى أنه تم رصد استثمارات هامة لتحسين شبكة الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، مشدداً على أن تحسين شبكة الطرق يُعتبر محوراً استراتيجيًا لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إقليم إفران والمغرب عموماً، كما أكد على أن الوزارة قد أطلقت برامج طموحة لتوسيع وتحديث البنيات التحتية للطرق.

المصدر : فاس نيوز ميديا