مالاوي تجدد دعمها لوحدة المغرب الترابية وسيادته على الصحراء

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية مالاوي، نانسي تيمبو، يوم الثلاثاء في العيون، دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على كامل أراضيها، بما فيها منطقة الصحراء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

وشددت تيمبو على أن ليلونغوي تجدد دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي المغربية، معتبرة إياها الحل الوحيد الموثوق والجاد والواقعي. كما أشادت بجهود الأمم المتحدة كإطار حصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم للنزاع حول الصحراء.

من جانبه، أعرب بوريطة عن تقديره لحكمة الدبلوماسية المالاوية، شاكراً ليلونغوي على دعمها الثابت والراسخ للوحدة الترابية للمغرب. وأشار إلى أن هذا الدعم يتجلى في افتتاح قنصلية عامة لمالاوي في العيون في يوليو 2021، ومشاركتها في يناير 2021 في المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، بدعوة من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد عمق العلاقات الدبلوماسية بين المغرب ومالاوي، وتعزز الموقف المغربي في قضية الصحراء على الساحة الإفريقية والدولية.

عن موقع: فاس نيوز