المكتب الوطني للمطارات يستثمر بكثافة في تعزيز أمن ثلاثة مطارات مغربية ومطار فاس سايس معني بأكثر من 35 مليون درهم

الرباط، المغرب – أعلن المكتب الوطني للمطارات (ONDA) عن استثمارات ضخمة لتعزيز الأمن في ثلاثة مطارات رئيسية في المملكة المغربية.

ففي الخامس عشر من شهر يوليوز الجاري، كلف هذا المكتب العمومي مجموعة Unisystem/Ultranet Multimédia بتحديث وتعزيز أنظمة المراقبة بالفيديو، والتحكم في الدخول، والأمن المحيطي لمطار ابن بطوطة في طنجة، بميزانية تتجاوز 40 مليون درهم.

كما ستحصل شركة Alomra Group International على 62 مليون درهم لتحديث وتعزيز أنظمة المراقبة بالفيديو، والتحكم في الدخول، والأمن المحيطي لمطار وجدة أنجاد.

أما العقد الثالث والأخير، فقد فازت به مجموعة DDM/Melinet لتحديث وتعزيز أنظمة المراقبة بالفيديو، والتحكم في الدخول، والأمن المحيطي لمطار فاس-سايس. وستكلف هذه الصفقة المكتب الوطني للمطارات أكثر من 35 مليون درهم، وفقًا لوثائق رسمية اطلعت عليها مجلة “المغرب-إنتليجنس”.

تأتي هذه الاستثمارات الكبيرة في إطار جهود المكتب الوطني للمطارات لتعزيز الأمن وتحسين البنية التحتية في المطارات المغربية، مما يعكس التزام المملكة بتطوير قطاع النقل الجوي وضمان سلامة المسافرين.

يذكر أن هذه المشاريع ستساهم في رفع مستوى الأمن في هذه المطارات الثلاثة الهامة، مما سيعزز من مكانة المغرب كوجهة سياحية آمنة ومركز إقليمي للنقل الجوي.

المصدر : “المغرب-إنتليجنس”

عن موقع: فاس نيوز