عين اللوح تحتضن مهرجان أحيدوس في دورته الثالثة والعشرين +(صور)
عين اللوح تحتضن مهرجان أحيدوس في دورته الثالثة والعشرين +(صور)

نجاح باهر لمهرجان أحيدوس بعين اللوح في إقليم إيفران بفضل جهود السلطات المحلي

حققت الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان أحيدوس بعين اللوح في إقليم إيفران، التي نظمت من 12 إلى 14 يوليوز الجاري، نجاحاً باهراً بفضل الجهود المتميزة للسلطات المحلية والوقوف الشخصي للمسؤولين، وعلى رأسهم السيد الباشا الممتاز ، وجاء هذا المهرجان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و شهد المهرجان مشاركة 37 فرقة قدمت عروضاً مميزة لفنون الأطلس المتوسط، مما أتاح للحضور، سواء من داخل المغرب أو خارجه، فرصة التعرف على هذا الفن التراثي الأصيل، ولم تقتصر فعاليات المهرجان على العروض الفنية فقط، بل تخللتها لحظة تكريم لثلة من أعلام وفناني أحيدوس تقديراً لمسيرتهم الفنية وإبداعهم المشهود له.

وفي تصريحاته، أكد مسؤول بارز بعمالة إقليم إيفران لفاس نيوز على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التراث الثقافي المغربي غير المادي، مشيراً إلى أن فن أحيدوس يعبر عن غنى الموروث الثقافي الوطني، وأن دعم هذا الفن وضمان استمراريته ونقله للأجيال القادمة هو من أولويات السلطات المحلية.

و قد عملت وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – بالشراكة مع جمعية ثايمات لفنون الأطلس، وعمالة إقليم إفران، والمجلس الإقليمي لإفران، وجماعة عين اللوح، على تنظيم هذا المهرجان بهدف إبراز خصوصيات فن أحيدوس ودمجه في الحركة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المجال القروي الذي ينظم فيه.

و أشاد الحاضرون بالجهود المبذولة في تنظيم هذا المهرجان، الذي أصبح محطة سنوية هامة لإحياء التراث الثقافي المغربي والتعريف به دولياً. وقد أكد المنظمون على استمرار العمل في السنوات القادمة لتعزيز هذا النجاح وتوسيع نطاق المشاركة والدعم.

و يواصل إقليم إيفران بفضل جهود مسؤوليه ومشاركة المجتمع المحلي، تعزيز مكانته كوجهة ثقافية هامة، مساهماً في الحفاظ على التراث الوطني وتعريف العالم بجمال وغنى فنون الأطلس المتوسط.

المصدر : فاس نيوز ميديا