بحضور الشيف العالمي الشهير غوردون رامزي.. المطبخ المغربي يتوج بطلاً في مسابقة عالمية للطبخ على إنستغرام (فيديو)

في إنجاز لافت على الساحة الطهوية العالمية، توج المطبخ المغربي بطلاً في مسابقة دولية نظمها حساب “بوبتي” الشهير على منصة إنستغرام. وقد شهدت المسابقة منافسة قوية بين مختلف المطابخ العالمية، لتنتهي بفوز مثير للمغرب على المكسيك في الجولة النهائية.

وأسفرت نتائج التصويت النهائي، الذي شارك فيه ما يقارب 2.5 مليون مصوت، عن فوز المطبخ المغربي بنسبة 60% مقابل 40% للمطبخ المكسيكي. وقد تم الإعلان عن النتيجة بحضور الشيف العالمي الشهير غوردون رامزي، الذي أشاد بالتنوع والنكهات الفريدة التي يتميز بها المطبخ المغربي.

ويعتبر هذا الفوز بمثابة اعتراف دولي بجودة وتميز المأكولات المغربية، ويعكس الثراء الثقافي والتقاليد العريقة للمملكة في مجال فنون الطهي. كما يؤكد هذا الإنجاز على المكانة المرموقة التي يحتلها المطبخ المغربي بين أفضل المطابخ العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النجاح يعود بشكل كبير إلى الدعم الكبير الذي قدمه الملايين من المغاربة، الذين حرصوا على التصويت بكثافة طوال فترة المسابقة، مما ساهم في تتويج مطبخهم الوطني بهذا اللقب المرموق.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الفوز في تعزيز السياحة الغذائية في المغرب، وزيادة الاهتمام العالمي بالمأكولات المغربية التقليدية.

عن موقع: فاس نيوز