اجتماعات موسعة برئاسة وزير الداخلية لمناقشة استعدادات كأس العالم 2030

ترأس وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء، اجتماعًا موسعًا في مقر ولاية جهة مراكش-آسفي، لمناقشة تقدم الاستعدادات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

و حضر الإجتماع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية، ومختلف الفاعلين المعنيين بالاستعدادات للحدث الرياضي العالمي.

و أكد لفتيت أن هذا الإجتماع جزء من سلسلة اجتماعات مكثفة تجرى في المدن المستضيفة لكأس العالم 2030، وتهدف إلى تسريع وتيرة الإستعدادات وضمان نجاح هذا الحدث العالمي الكبير.

و شدد الوزير على أهمية تعبئة الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنظيم كأس العالم بمستوى عالمي، مشيرًا إلى أن نجاح هذا الحدث سيسهم في تعزيز المدينة الحمراء كوجهة استثنائية على الصعيد العالمي.

من جهته، أشار فوزي لقجع إلى قدرة مراكش على استضافة الأحداث العالمية، مؤكدًا أن تنظيم كأس العالم سيعزز النمو الاقتصادي والتنمية في المدينة، وسيساهم في تعزيز سمعتها الدولية.

تم خلال الاجتماع استعراض مشاريع التهيئة والبنية التحتية المخصصة للملاعب، ومواقع التدريب، والنقل، والإقامة، والتنمية المستدامة، بما يتماشى مع متطلبات الفيفا، بهدف تأمين بنية تحتية عالمية المستوى لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي.

المصدر : فاس نيوز ميديا