وزير الفلاحة يحل بفاس ويقيم في فندق استعدادًا لتدشين سوق الجملة الجديد للسمك
وزير الفلاحة يحل بفاس ويقيم في فندق استعدادًا لتدشين سوق الجملة الجديد للسمك

وزير الفلاحة يحل بفاس ويقيم بفندق استعدادًا لتدشين سوق الجملة الجديد للسمك غذاً

علمت “فاس نيوز ميديا” أن وزير الفلاحة والصيد البحري قد حل بمدينة فاس، حيث يقيم في أحد الفنادق، استعدادًا لتدشين سوق الجملة الجديد للسمك غذا السبت.

و يأتي هذا الحدث البارز بعد الانتهاء من بناء وتجهيز المشروع الذي استمر لمدة 18 شهرًا بالكامل، والذي يمثل جزءًا من استراتيجية وطنية لتحديث البنية التحتية التجارية وتطوير قطاع الصيد البحري في المملكة.

و يتميز المشروع الطموح بتصميم عصري يشمل مساحات واسعة ومجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى مرافق إدارية حديثة وبنية تحتية متكاملة، تشمل مرافق سوسيو-اقتصادية لخدمة العاملين والزوار، تمت مشاركة جماعة فاس بالتعاون مع المكتب الوطني للصيد، إلى جانب مجموعة من الشركات والمكاتب المتخصصة مثل Youssef Melehi Architectes، BET Integral، Socotec Maroc، LEG، Geo Lambert، وAtlas Amhaouch في تنفيذ المشروع.

من المتوقع أن يسهم هذا السوق الجديد في تنظيم وتحسين سلسلة توريد الأسماك في فاس والمناطق المحيطة، وسيعزز الاقتصاد المحلي ويخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تحسين ظروف العمل للتجار والعاملين في قطاع الأسماك. كما يهدف المشروع إلى ضمان جودة وسلامة المنتجات السمكية المعروضة للمستهلكين.

و يؤكد تدشين الوزير لهذا المشروع على أهميته الاستراتيجية ودوره الحيوي في تعزيز الأمن الغذائي وتطوير القطاع السمكي في المغرب، ويعد خطوة مهمة نحو تحديث البنية التحتية التجارية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة فاس وضواحيها.

بهذا السوق الجديد، ترسخ مدينة فاس مكانتها كمركز رئيسي للتجارة السمكية، وتعزز مكانتها كوجهة حيوية للاستثمارات التجارية والاقتصادية في المملكة.

المصدر : فاس نيوز ميديا