F-16C et F-16D

بتوجيهات ملكية المغرب يشارك في معرض الطيران الدولي الملكي (RIAT) بإنجلترا (فيديو)

بناءً على تعليمات ملكية، شارك المغرب في معرض الطيران الدولي الملكي (RIAT)، أحد أكبر معارض الطيران في العالم، والذي أقيم في الفترة من 19 إلى 21 يوليو في قاعدة فيرفورد التابعة للقوات الجوية البريطانية غرب إنجلترا.

وقد شاركت القوات الملكية الجوية المغربية في هذا الحدث بطائرتين من طراز F-16 (F-16C و F-16D) للعرض الثابت، وذلك في إطار احتفالات الذكرى الخمسين لهذا النوع من الطائرات.

كما قامت طائرة من طراز C-130H تابعة للقوات الملكية الجوية بتقديم الدعم اللوجستي لنشر هذه الطائرات. وقد شهد هذا الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام مشاركة أكثر من 250 طائرة، بالإضافة إلى معارض ومناقشات جمعت بعض أكبر الأسماء في قطاع الطيران.

وقد شارك الجنرال محمد قديح، مفتش القوات الملكية الجوية، في هذا الحدث، كما حضر مؤتمر رؤساء أركان القوات الجوية والفضائية (GASCC). وقد عُقد هذا المؤتمر عشية معرض الطيران الدولي الملكي، وجمع القادة العالميين في مجال القوة الجوية والفضائية، إلى جانب صناعيين بارزين وخبراء من الأوساط الأكاديمية.

وقد شكلت المشاركة في هذين الحدثين فرصة لمفتش القوات الملكية الجوية للتحاور مع نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة، وكذلك مع الصناعيين المتخصصين في مجال الطيران.

وتأتي هذه المشاركة المغربية في إطار تعزيز مكانة المملكة في المجال العسكري والجوي على الصعيد الدولي، وتبادل الخبرات مع الدول المشاركة في هذا الحدث العالمي الهام.

عن موقع: فاس نيوز