المغرب يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية الناجمة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وأكد المصدر أن المغرب “يشدد على أهمية هذا الرأي الاستشاري لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل في إطار حل الدولتين”.

وأضاف المصدر أن المملكة المغربية ترفض جميع الممارسات والإجراءات التي تهدف إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم على الأرض، والتي تقوض الجهود الرامية إلى استعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

يأتي هذا الموقف المغربي في سياق التزام المملكة بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتأكيدًا على أهمية احترام القانون الدولي والشرعية الدولية في حل النزاعات الإقليمية.

ويعكس هذا البيان استمرار الدور الفاعل للمغرب في دعم جهود السلام في الشرق الأوسط، والتزامه بالمساهمة في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن حقوق جميع الأطراف ويحقق الاستقرار في المنطقة.

عن موقع: فاس نيوز