برافو/ سلطات طنجة تتدخل لوقف احتكار ملك عمومي وتقوم بمصادرة مظلات وكراسي فرعون الشاطئ

في واقعة جرت اليوم على شاطئ “استوديو” بمدينة طنجة، تدخلت السلطات المحلية لإنهاء ممارسات غير قانونية من قبل أحد مستغلي الشاطئ، وذلك بعد شكوى تقدم بها مجموعة من الشباب.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى قيام أربعة شبان بزيارة الشاطئ للاستجمام، حاملين معهم مظلتهم الخاصة. وما إن جلسوا حتى اقترب منهم أحد الأشخاص الذين يحتكرون مساحات من الشاطئ، مطالباً إياهم بالابتعاد بحجة أن المنطقة مخصصة للكراء.

رفض الشبان الانصياع لهذا الطلب، مؤكدين أن الشاطئ ملك عام، إلا أن الشخص أصر على موقفه بشكل فظ. وفي موقف يحسب لهم، قرر الشبان الانسحاب بهدوء تجنباً للنزاع.

غير أن القصة لم تنته عند هذا الحد، إذ عاد الشباب بعد دقائق برفقة الباشا وعناصر من القوات المساعدة. وعلى الفور، قامت السلطات بإزالة الكراسي والمظلات التي وضعها الشخص المخالف، موضحة له أنه ليس من حقه منع الناس من الجلوس في مكان عام، فضلاً عن مخالفته لشروط الترخيص الممنوح من قبل السلطات.

وأظهرت صور من الموقع قيام السلطات بجمع المعدات في انتظار وصول سيارة لمصادرتها. وقد لقي تصرف الباشا وسرعة استجابته للشكوى استحساناً من المواطنين.

تؤكد هذه الحادثة على أهمية وعي المواطنين بحقوقهم وضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات، كما تبرز دور السلطات في الحفاظ على الطابع العمومي للشواطئ وضمان حق الجميع في الاستفادة منها.

عن موقع: فاس نيوز