التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة يعلن عن إضراب وطني لمدة 5 أيام

في بيان صادر يوم الأحد 21 يوليوز 2024، أعلن التنسيق النقابي الوطني لقطاع الصحة في المغرب عن تنظيم إضراب وطني لمدة خمسة أيام، وذلك احتجاجاً على ما وصفوه بتجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة.

وحسب البيان رقم 10 الصادر عن التنسيق، فإن الإضراب سيبدأ يوم الاثنين 22 يوليوز ويستمر حتى يوم الجمعة 26 يوليوز 2024، وسيشمل جميع المؤسسات الاستشفائية والوقائية والإدارية ومؤسسات التكوين على الصعيد الوطني، مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

كما أعلن التنسيق النقابي عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الخميس 25 يوليوز 2024، ابتداءً من الساعة 11:30 صباحاً.

وأوضح البيان أن هذا التصعيد يأتي بعد عدة محاولات للتواصل مع رئيس الحكومة بشأن مطالب الشغيلة الصحية، والتي لم تلق استجابة حسب التنسيق. وحمّل البيان رئيس الحكومة مسؤولية ما قد يترتب عن هذا الإضراب من عدم توفر الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار التنسيق إلى أنه سيعلن عن خطوات نضالية مقبلة في حال عدم استجابة الحكومة للمطالب المشروعة والعادلة للشغيلة الصحية المتضمنة في الاتفاق والمحاضر الموقعة مع النقابات.

يذكر أن هذا البيان موقع من قبل عدة نقابات في قطاع الصحة، مما يعكس حجم الاحتقان في القطاع وتزايد مطالب العاملين فيه بتحسين ظروف عملهم وتلبية مطالبهم المهنية.

عن موقع: فاس نيوز