قافلة طبية متعددة التخصصات تخدم 1800 نزيل في سجن عين عائشة بتاونات
قافلة طبية متعددة التخصصات تخدم 1800 نزيل في سجن عين عائشة بتاونات

قافلة طبية متعددة التخصصات تخدم 1800 نزيل في سجن عين عائشة بتاونات

استفاد نحو 1800 نزيل ونزيلة من السجن المحلي عين عائشة بتاونات، السبت المنصرم، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بفاس، بالتعاون مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ومؤسسة الدراج للأعمال الاجتماعية والخيرية، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتاونات.

و تهدف هذه المبادرة، التي حملت شعار “تعزيز العرض الصحي دعامة أساسية لإعادة الإدماج”، إلى تعزيز الرعاية الصحية للسكان في السجون، من خلال توفير خدمات طبية متخصصة شملت 3613 فحصًا لجميع الفئات العمرية وتخصصات طبية متنوعة. شارك في الحملة 25 طبيبًا متخصصًا بالإضافة إلى الطاقم الصحي للمؤسسة.

و أكد كمال الوارثي، المنسق الجهوي لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج بفاس، أن القافلة تأتي في إطار استراتيجية المؤسسة لتحسين ظروف الحياة داخل المؤسسات السجنية وتقريب الخدمات الصحية من النزلاء، وتمكنت من خدمة حوالي 1800 نزيل ونزيلة بما في ذلك النساء والأحداث.

من جهته، أشار خالد الزين، مدير السجن المحلي عين عائشة، إلى أن هذه القافلة الطبية الناجحة تأتي ضمن التعاون الوثيق بين الجهات المعنية، وساهمت في توفير الفحوصات المجانية والأدوية للنزلاء.

و أضاف صلاح بناني، رئيس مؤسسة الدراج للأعمال الاجتماعية والخيرية بالرباط، أن القافلة التي تخدم السجون شملت 12 تخصصًا طبيًا وشبه طبيًا وتقنيًا، مما يعزز من قدرتها على تلبية احتياجات النزلاء بشكل فعال.

المصدر : فاس نيوز ميديا