وزير الفلاحة يطلق أشغال بناء سوق الجملة للأسماك بحي بنسودة بفاس +(صور)

أطلق وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، السبت المنصرم، في مدينة فاس، أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة إجمالية قدرها 50 مليون درهم.

و أكد السيد صديقي في تصريح صحفي خلال هذه المناسبة أن تشييد سوق الجملة للأسماك بفاس، المتواجد بالمنطقة الصناعية بنسودة، يأتي في إطار استراتيجية آليوتيس التي تهدف إلى تعزيز شبكة أسواق السمك بالجملة على مستوى المملكة.

و وصف السيد صديقي هذا المشروع بأنه “هام جدا” بالنسبة للجهة، معبِّراً عن أهمية إنشاء هذه البنية التحتية الجديدة على مساحة إجمالية قدرها هكتارين، تشمل مساحة مغطاة تبلغ حوالي 3800 متر مربع.

و سيتضمن السوق فضاءً لعرض وبيع منتجات الصيد البحري، ومناطق لتحديد وتصريف المنتجات، ومعدات للتبريد مع غرف تبريد لحفظ المنتجات، ومرافق سوسيواجتماعية، وميزان جسري، ومرافق إدارية وتقنية، بالإضافة إلى مواقف للشاحنات والسيارات، وتجهيزات خارجية.

و يهدف هذا المشروع إلى المساهمة في إنشاء شبكة توزيع حديثة تضمن أفضل شروط الجودة والنظافة والسلامة، ويرمي أيضاً إلى تزويد مدينة فاس ببنية تحتية حديثة تضمن توفر الأسماك بصفة منتظمة، ورفع استهلاك الأسماك على مستوى الجهة من خلال بنية توزيع مناسبة تلبي معايير الجودة.

و تمثل إنشاء سوق السمك بالجملة بفاس ثمرة اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومجلس مدينة فاس، ومجلس جماعة فاس، والمكتب الوطني للصيد.

المصدر : فاس نيوز ميديا