المغرب يستعد لمواجهة موجة حر شديدة بأرقام قياسية جديدة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تشهد عدة مناطق في المملكة المغربية موجة حر قاسية في الأيام القادمة.

و بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ما بين 42 و48 درجة مئوية، تبدأ هذه الظاهرة الجوية الحارة يوم الثلاثاء القادم وتمتد حتى نهاية يوم الأربعاء.

و بحسب المديرية، فإن الأقاليم المتأثرة بالموجة الحارة الشديدة تشمل: طاطا، تارودانت، سيدي قاسم، سيدي سليمان، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، بني ملال، تاونات، الفقيه بنصالح، وأسا-الزاك، والسمارة. ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في هذه الأماكن بين 45 و48 درجة مئوية.

كما يُتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 42 و46 درجة مئوية في عمالات وأقاليم أخرى خلال يوم الاثنين 22 يوليوز، وتشمل واد الذهب، اليوسفية، الفقيه بنصالح، مكناس، الراشيدية، خنيفرة، خريبكة، وأوسرد، سطات، فاس، صفرو، شيشاوة، قلعة السراغنة، مراكش، مولاي يعقوب، الرحامنة، تاونات، وزان، زاكورة، وأسا-الزاك، السمارة، طاطا، تارودانت، سيدي سليمان، الخميسات.

و تؤكد المديرية أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية في عمالات وأقاليم أخرى ابتداءً من يوم الثلاثاء، وحتى نهاية يوم الأربعاء، بمناطق تنغير، ورزازات، تزنيت، الصويرة، برشيد، العرائش، أسفي، كلميم، سيدي بنور، بن سليمان، شتوكة أيت باها، سيدي إفني، شفشاون، الحاجب، القنيطرة، أزيلال، الحوز.

و من المتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة ما بين 42 و45 درجة مئوية في مناطق أخرى مثل إنزكان، آيت ملول، مكناس، فاس، خريبكة، الخميسات، اليوسفية، الراشيدية، سطات، شيشاوة، خنيفرة، صفرو، تازة، وزان، أوسرد، واد الدهب، أكادير ايدا اوتنان، زاكورة، مولاي يعقوب.

المصدر : فاس نيوز ميديا