المغرب يستضيف المهرجان الدولي الأول للموسيقى العسكرية احتفالاً بالذكرى 25 لعيد العرش المجيد بمشاركة دول صديقة وشقيقة

الرباط – أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية عن تنظيم المهرجان الدولي الأول للموسيقى العسكرية، وذلك في إطار الاحتفالات بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش. وسيقام هذا الحدث الاستثنائي في الفترة من 26 إلى 30 يوليو 2024.

وأوضحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية في بيان لها أن المهرجان سيشهد سلسلة من الحفلات الموسيقية في الساحات الرئيسية لمدن الرباط وسلا وتمارة وتطوان والمضيق.

وسيجمع هذا الحدث الفريد سبع فرق موسيقية وطنية تابعة لمختلف مكونات القوات المسلحة الملكية والحرس الملكي والدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني والقوات المساعدة، إلى جانب فرق موسيقية عسكرية من ست دول أجنبية هي: المملكة العربية السعودية وساحل العاج والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والسنغال.

وستقام حفل الافتتاح في الرباط يوم 26 يوليو 2024 في ساحة البريد، تليها عروض متزامنة يوم 27 يوليو 2024 في كل من الرباط (محج الرياض) وسلا (باب المريسة) وتمارة (شاطئ هرهورة).

وسيختتم المهرجان يوم 30 يوليو 2024 بحفل ختامي في ساحة المشور بتطوان، يسبقه يوم 29 يوليو 2024 عروض موسيقية على كورنيش المضيق. وستقدم الفرق الموسيقية العسكرية عروضها المختلفة ابتداءً من الساعة 21:00 مساءً.

ويعد هذا المهرجان الدولي للموسيقى العسكرية الأول من نوعه، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على ثراء وتنوع التقاليد الموسيقية العسكرية للدول المشاركة.

ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث الفريد اهتمامًا كبيرًا من الجمهور المحلي والدولي، مما يعزز مكانة المغرب كوجهة ثقافية رائدة في المنطقة.

عن موقع: فاس نيوز