وكالة الحوض المائي لسبو تنظم قافلة تحسيسية حول أهمية الحفاظ على الماء

فاس، 22 يوليوز 2024 – أعلنت وكالة الحوض المائي لسبو عن تنظيم حملة تحسيسية لفائدة أطفال المخيمات الصيفية حول أهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها. تأتي هذه المبادرة في إطار مواصلة عملية التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها لسنة 2024 تحت شعار “ترشيد استهلاك الماء مسؤوليتنا جميعا”.

وأشارت الوكالة إلى أن المغرب يعيش خلال السنوات الست الأخيرة سياقاً صعباً يتسم بندرة الموارد المائية والإجهاد المائي بسبب قلة التساقطات المطرية وتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية، إضافة إلى التأثيرات المختلفة للتغيرات المناخية.

وستنطلق القافلة التحسيسية صبيحة يوم الاثنين 29 يوليوز الجاري بمخيم إيموزار كندر، ثم تمر على التوالي بكل من مخيم إيموزار الجماعي ثم مخيم رأس الماء بمدينة إفران وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يوليوز 2024.

وسيتم تنظيم هذه الحملة التوعوية والتحسيسية بأهمية الحفاظ على الماء بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية وكذا المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بكل من إقليمي صفرو وإفران.

وقد سخرت وكالة الحوض المائي لسبو مجموعة من الوسائل التواصلية المهمة والمتنوعة لإنجاح هذه الحملة، بما في ذلك توزيع الملصقات والمطويات. كما ستشمل القافلة تنظيم فقرات تنشيطية، ورشات الفضاء الرقمي ومسابقات ثقافية لفائدة الأطفال تتضمن معلومات مهمة حول كيفية ترشيد استهلاك الماء وتشجيعهم على المساهمة في الحفاظ على الموارد المائية.

تهدف هذه الحملة إلى تحسيس وتوعية الأطفال بضرورة الاقتصاد في الماء وترشيد استخدامه، بالإضافة إلى تنمية الوعي لدى الناشئة على حسن تدبير الموارد المائية حتى يكونوا جيلاً مسؤولاً يهتم بالحفاظ على هذا المورد الثمين لفائدة الأجيال القادمة.

عن موقع: فاس نيوز