فلسطينيون يتفقدون مدرسة تؤوي نازحين بعد غارة إسرائيلية على دير البلح، وسط قطاع غزة، 27 يوليو/تموز 2024. © رمضان عابد، رويترز

ارتقاء 30 شخصاً وإصابة أكثر من 100 في غارة إسرائيلية على مدرسة في غزة تأوي نازحين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت أن غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة في قطاع غزة أسفرت عن مقتل 30 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “مدرسة خديجة، التي كانت تأوي وحدة طبية مؤقتة في منطقة دير البلح، تعرضت لهجوم أدى إلى استشهاد 30 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين”.

من جانبها، أفادت الدفاع المدني في غزة أن المدرسة كانت تؤوي نحو 4000 نازح لجأوا إليها هرباً من العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له أنه نفذ عملية في المدرسة مستهدفاً “إرهابيين” كانوا يعملون فيها، مضيفاً أن الضربة جاءت بناءً على “معلومات استخباراتية دقيقة عن إرهابيين يعملون في مجمع تابع لحماس ومركز تحكم داخل مدرسة خديجة”.

وفي سياق متصل، أعلنت الدفاع المدني في غزة أن العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ يوم الاثنين في خان يونس أسفرت عن مقتل نحو 170 شخصاً في المدينة ومحيطها.

وأشار متحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، إلى نزوح العديد من السكان مجدداً اليوم السبت مع استمرار العملية الإسرائيلية في المنطقة، متسائلاً: “إلى أين سيذهب هؤلاء السكان؟”

وأصدر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم أوامر إخلاء جديدة لسكان خان يونس، بعد أيام من العثور على جثث خمسة إسرائيليين وتحذيره من عمليات جديدة.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أفاد يوم الجمعة بأن أكثر من 180 ألف فلسطيني فروا بالفعل من القتال العنيف في خان يونس منذ أن شن الجيش عملية في المنطقة يوم الاثنين.