والي الدار البيضاء يستعد لإقالة رئيسة مجلس المدينة من منصبها في مؤسسة التعاون بين الجماعات

يستعد والي جهة الدار البيضاء-سطات، وعامل عمالة الدار البيضاء، محمد مهيدية، لإقالة نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي للدار البيضاء، من منصبها كرئيسة لمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.

وقد أعلنت ولاية الدار البيضاء عن فتح باب الترشيحات لمنصب رئيس مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” أمام رؤساء مجالس الجماعات الأعضاء في المؤسسة.

وبرر الوالي قراره بملاحظة غياب نبيلة الرميلي عن ممارسة مهامها كرئيسة لمؤسسة التعاون بين الجماعات المحلية للدار البيضاء الكبرى.

وأعلن محمد مهيدية عن فتح باب الترشيحات ابتداءً من يوم الخميس 25 يوليو حتى يوم الاثنين 29 يوليو 2024، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، في مديرية شؤون الجماعات المحلية، من الساعة 8:30 صباحاً حتى 4:30 مساءً.

ووفقاً للوثيقة التي اطلع عليها موقع H24info، يجب أن يتضمن ملف الترشيح طلب ترشيح يقدمه المرشح شخصياً، وشهادة صادرة عن الحزب الذي ينتمي إليه المرشح، ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية للمرشح، وصورتين شخصيتين للمرشح.

يأتي قرار الوالي بعد أن أثيرت تساؤلات حول ما إذا كانت الرميلي ستحتفظ بالمنصبين أو ستستقيل من أحدهما.

جدير بالذكر أن مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” تهدف إلى تنفيذ المشاريع وبرامج التنمية المحددة والمصوت عليها والتي تمتد على أراضي الجماعات الترابية المختلفة في الدار البيضاء الكبرى.

وبعد أداء مهمته بنجاح في منطقة طنجة-تطوان-الحسيمة منذ تعيينه في عام 2019، وصل محمد مهيدية إلى الدار البيضاء في أكتوبر 2023 بهدف “تنظيف” المدينة. ويُعرف هذا الموظف الحكومي رفيع المستوى بكفاءته الفعالة في إدارة الشؤون الإقليمية.

عن موقع: فاس نيوز