تنسيق أمني مُحكم يُفكّك شبكة دولية لتهريب المخدرات بفضل معلومات دقيقة من المخابرات.. وها شنو وقع !!

تمكنت شرطة الناظور من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم مواطنة إسبانية من أصول مغربية، بناءً على معلومات دقيقة قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (“الديستي”)، العملية التي جرت أمس الأحد، أسفرت عن تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات.

و بحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمت هذه العملية الأمنية عند معبر بني انصار، حيث تم القبض على المشتبه بها أثناء استعدادها لمغادرة المعبر على متن سيارة خفيفة ذات لوحة ترقيم أجنبية، وأثناء تفتيش السيارة، عثرت السلطات على 46 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية داخل هيكل السيارة.

و استمراراً للتحقيقات، تم توقيف بقية المشتبه فيهم، كما تم تحديد موقع في مدينة الناظور يُستخدم كمحل لإصلاح هياكل السيارات، حيث عثرت الشرطة على سيارة مرقمة بهولندا وأخرى بإسبانيا، يجري تحضيرهما لتهريب المخدرات بنفس الأسلوب.

إضافة إلى ذلك، أسفرت عمليات التفتيش في منازل المشتبه فيهم في الناظور وضواحيها عن ضبط 709 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى أربع سيارات مرقمة بالخارج، وجهاز تعليب المواد المخدرة، ومبلغ مالي كبير بالعملتين الوطنية والأوروبية.

فقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، ويجري التحقيق معهم بتفويض من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة تفاصيل الشبكة الإجرامية وتحديد امتداداتها المحتملة.

المصدر : فاس نيوز ميديا