الصورة من الأرشيف

الأمن الوطني يدشن منشآت جديدة في مراكش وسيدي يحيى الغرب ومشرع بلقصيري بمناسبة عيد العرش

احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024 مجموعة من المنشآت الأمنية الجديدة في عدة مدن مغربية.

تشمل هذه المنشآت دائرة الشرطة “الفخارة” في مدينة مراكش، بالإضافة إلى مصلحتين لحوادث السير في مدينتي سيدي يحيى الغرب ومشرع بلقصيري.

يأتي إنشاء هذه البنيات الأمنية الجديدة في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى تقريب الخدمات الشرطية من المواطنين وتعزيز التغطية الأمنية في المناطق الحضرية الكبرى، مع مراعاة التوسع الجغرافي والنمو الديموغرافي في مختلف المدن المغربية.

في مراكش، تم تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة “الفخارة” في حي يحمل نفس الاسم بمنطقة أمن سيدي يوسف بن علي. ويتميز هذا المقر بموقعه القريب من السكان وتجهيزاته الحديثة، كما يضم مكتباً ملحقاً مخصصاً لإصدار البطاقة الوطنية للتعريف وبطاقة السوابق.

أما في سيدي يحيى الغرب ومشرع بلقصيري، فقد تم افتتاح مصلحتين جديدتين لحوادث السير. وستتولى هاتان المصلحتان مهام معاينة حوادث السير وتقديم خدمات شرطية إدارية ووقائية متعلقة بالسلامة الطرقية.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني قد شرعت في السنوات الأخيرة في تنفيذ خطة لتطوير وتحديث المرافق الشرطية، بهدف تحسين ظروف العمل للموظفين وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

عن موقع: فاس نيوز