Bonhomme William بعد هجوم الأورك. صورة: سالفامنتو ماريتيمو

بالفيديو.. أسماك الأوركا القاتلة تغرق قاربا شراعيا قرب طنجة

شهد مضيق جبل طارق حادثة جديدة في سلسلة هجمات أسماك الأوركا على القوارب، حيث تعرض قارب شراعي بريطاني لهجوم من هذه الحيتان القاتلة مما أدى إلى غرقه قبالة سواحل طنجة.

وقع الحادث في ليلة 24 يوليوز، حيث تلقى مركز تنسيق الإنقاذ البحري في طريفة نداء استغاثة من طاقم القارب “بونوم ويليام”. أفاد الطاقم بأن مجموعة من الأوركا هاجمت قاربهم وألحقت به أضرارًا جسيمة.

وبينما كانت فرق الإنقاذ في طريقها، استمر هجوم الأوركا مما تسبب في بدء القارب بالغرق. تمكن فريق الإنقاذ من الوصول في الوقت المناسب لإنقاذ البحارة الثلاثة واستعادة جزء من المواد عالية الخطورة قبل غرق القارب.

جدير بالذكر أن هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها في المنطقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. ففي مايو الماضي، تعرض قارب شراعي آخر لهجوم مماثل قبالة طنجة، وتم إنقاذ طاقمه بواسطة ناقلة نفط كانت تمر في المنطقة.

يؤكد العلماء أنه لم يتم تسجيل أي هجوم قاتل من الأوركا على البشر في بيئتها الطبيعية، رغم كونها من أخطر الحيوانات المفترسة في المحيط. ويعتقد الباحثون أن هذا السلوك قد يكون مجرد شكل من أشكال اللعب لدى صغار الأوركا. ومن المثير للاهتمام أن هذه الحيتان تبدو مهتمة فقط بالقوارب التي يقل طولها عن 15 مترًا وهي في حالة حركة.

هذه الحوادث المتكررة تثير القلق لدى البحارة والسلطات المحلية، مما يدعو إلى مزيد من الدراسات لفهم هذا السلوك وإيجاد حلول لحماية القوارب والأرواح البشرية.

عن موقع: فاس نيوز