غرفة الجنايات بفاس تؤيد الحكم الإبتدائي وتشدّد العقوبات على شبكة السمسرة في الأجهزة الطبية بتازة

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، المختصة بالبث في الجرائم المالية، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية في قضية التلاعب بمعدات المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، والقاضي بإدانة مدير المستشفى والمسؤول عن المعدات اللوجستية، حيث تم الحكم عليهما بالسجن النافذ لمدة أربع سنوات بسبب فضيحة التلاعب والسمسرة في معدات المستشفى.

و أدانت نفس الغرفة في القضية ذاتها، موظفين آخرين في المؤسسة الصحية بالسجن النافذ لمدة سنة ونصف، وهي العقوبة نفسها التي حصل عليها ممرض رئيسي كان يعمل بنفس المستشفى.

كما قضت المحكمة بحبس مسؤول الأمن بالمستشفى لمدة ثمانية أشهر نافذة، حيث رفعت المحكمة العقوبة الصادرة ابتدائياً ضد ثلاثة أطباء يمتلكون مصحات خاصة من ستة أشهر حبسا نافذاً لكل واحد منهم إلى سنة.

و توبع المتهمون (12) في حالة اعتقال من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عامة واستغلال النفوذ والارتشاء، وأخذ منفعة من مؤسسة يتولى إدارتها والتزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية وإخفاء شيء متحصل عليه من جناية، وذلك على خلفية شبهة تحويل تجهيزات بيوطبية ومعدات ومستلزمات طبية، في ظروف غامضة، تابعة للمستشفى الإقليمي بن باجة لفائدة مصحتين خاصتين بمدينة تازة.

المصدر : فاس نيوز ميديا