رئيس الحكومة المغربية يمثل الملك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية ويؤكد على تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يوم الخميس في نواكشوط رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، وذلك عقب مشاركة الأخير في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية ممثلاً عن الملك محمد السادس.

وصرح أخنوش لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اللقاء الذي حضره سفير المملكة في نواكشوط حميد شبار، أنه أكد للرئيس الموريتاني حرص العاهل المغربي على تعزيز التعاون بين البلدين. كما نقل أخنوش تهاني الملك محمد السادس للرئيس الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه، وتمنياته للجمهورية الإسلامية الموريتانية بمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب الرئيس الموريتاني عن رغبته الأكيدة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين ومواصلة تنميتها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. وقد كلف أخنوش بنقل تحياته وتمنياته للملك محمد السادس ولمملكة المغرب بمزيد من الازدهار.

يذكر أن محمد ولد الشيخ الغزواني فاز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التي جرت يوم 29 يونيو الماضي، حيث حصل على 56.12% من أصوات الناخبين الموريتانيين منذ الجولة الأولى.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وموريتانيا، وتؤكد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.