تعليق رحلات الطيران إلى لبنان واستعدادات أميركية في الشرق الأوسط

أُعيد تعليق بعض رحلات الطيران إلى لبنان مع إعادة جدولة أخرى، تحسبًا لتصعيد عسكري محتمل بين حزب الله وإسرائيل. وأكدت المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي أن جميع الرحلات لم تُلغى.

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي استهدف شاحنة للمواد الغذائية في البقاع الشرقي دون وقوع إصابات. من جهة أخرى، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن غارات إسرائيلية أصابت قافلة شاحنات وقود على الحدود السورية-اللبنانية، مما أسفر عن إصابة سائق سوري.

وفي سياق متصل، توقعت إيران أن يضرب حزب الله عمق إسرائيل ردًا على اغتيال القيادي فؤاد شكر، وتعهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالرد الحتمي على الاغتيال.

تعزيزات أميركية في المنطقة

أعلن البنتاغون عن نشر مزيد من الدفاعات الصاروخية في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران. وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن دعم الولايات المتحدة القوي لأمن إسرائيل، مشيرًا إلى أن كل دول المنطقة ستستفيد من خفض التوتر.

مفاوضات وقف إطلاق النار

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن توجه وفد إسرائيلي إلى القاهرة للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار في غزة. بينما اعتبرت حركة حماس أن نتنياهو لا يرغب في وقف الحرب.

استعدادات إسرائيلية

رفعت إسرائيل حالة التأهب تحسبًا لهجمات محتملة من إيران وحلفائها. تم تجهيز المستشفيات للطوارئ، وتم إلغاء إجازات الجنود في الوحدات القتالية ووضع منظومة الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى.

تأتي هذه التطورات في وقت ترتفع فيه حالة التوتر في المنطقة، وسط توقعات بردود فعل عسكرية من الأطراف المختلفة.