المغرب الفاسي للكرة الحديدية: إنجازات رياضية وسط تحديات مالية

في تقرير خاص، تسلط الأضواء على فرع المغرب الفاسي للكرة الحديدية، أحد الفروع التابعة للمكتب المديري لنادي المغرب الفاسي (الماص)، والذي يواجه تحديات مالية رغم سجله الحافل بالإنجازات.

يضم الفرع أكثر من 75 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، وقد حقق منذ تأسيسه على يد الراحل الحاج عمار نتائج بارزة، من بينها الفوز بكأس العرش وكأس الحسن الثاني، إضافة إلى احتلاله مراكز متقدمة في بطولات العصبة.

ويفخر الفرع بتمثيل لاعبيه للمنتخب الوطني، حيث برز اللاعب محسن الخروبي بحصوله على الميدالية البرونزية في بطولة تايلاند 2023.

رغم هذه النجاحات، يعاني الفريق من نقص في الدعم المالي. وفي هذا السياق، صرح رئيس الفرع باقاسم، وهو لاعب سابق في صفوف الماص، أنه يتحمل العبء الأكبر من تمويل الفرع. وأضاف متسائلاً عن أسباب عدم دعم الفريق رغم كونه ممثلاً للعاصمة العلمية فاس.

وأشار باقاسم إلى عدم الإنصاف في توزيع الدعم على الفرق الرياضية في الجهة، داعياً إلى إعادة النظر في آليات الدعم وتقييم إنجازات الفرق والنوادي التي تشرف مدينة فاس.

كما نوه رئيس الفرع بالتعاون القائم مع نادي السككيين، الذي يوفر فضاءً لإقامة الفعاليات الرياضية في المدينة.

يطرح هذا الوضع تساؤلات حول مستقبل رياضة الكرة الحديدية في فاس، وكيفية الموازنة بين الطموحات الرياضية والتحديات المالية التي تواجه الفرق المحلية.

عن موقع: فاس نيوز