السعودية والأردن تدعوان مواطنيهما لمغادرة لبنان وسط تصاعد التوترات الإقليمية

في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، أصدرت كل من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية تحذيرات لمواطنيهما، داعية إياهم إلى مغادرة لبنان فوراً.

أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأحد عن دعوتها للمواطنين السعوديين لمغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مشيرة إلى متابعتها الدقيقة لتطورات الأحداث في جنوب لبنان. وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بقرار منع السفر إلى لبنان.

وفي خطوة مماثلة، طلبت الحكومة الأردنية من رعاياها مغادرة لبنان “بأقرب وقت ممكن”. وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، بأن هذه التوصية تأتي احترازياً في ضوء التطورات الإقليمية الراهنة.

تأتي هذه التحذيرات في سياق مخاوف متزايدة من احتمال اندلاع نزاع إقليمي واسع النطاق، خاصة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر قرب بيروت، في عمليات نُسبت إلى إسرائيل.

وقد شهدت المنطقة في الأيام الأخيرة تعزيزاً للوجود العسكري الأمريكي، مما زاد من حدة التوتر. كما قامت العديد من الدول العربية والغربية بتكثيف دعواتها لرعاياها لمغادرة لبنان وإيران، مع إعلان بعض شركات الطيران تعليق رحلاتها.

وتدعو السلطات في كلا البلدين مواطنيها إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، مع التأكيد على أهمية التسجيل لدى السفارات المعنية للحفاظ على سلامتهم.

عن موقع: فاس نيوز