ساكنة دوار “الفراكَنة” تنظم مسيرة احتجاجية للمطالبة بفك العزلة عنهم +(فيديو)

أفادت مصادر محلية، بحر الأسبوع الجاري، بأن ساكنة دوار “الفراكَنة” نظموا مسيرة احتجاجية بالأقدام نحو قرية با محمد للمطالبة بفك العزلة عن منطقتهم من خلال إتمام تعبيد مقطع طرقي لا يتجاوز طوله 3 كيلومترات.

و ردد المحتجون خلال المسيرة شعارات صاخبة، مؤكدين على ضرورة إيصال صوتهم إلى المسؤولين، وقد أشاروا إلى وثيقة قدمت لهم كدليل على وجود طلب عروض لإنجاز المقطع الطرقي الذي يربط بين الطريق الجهوية رقم 501 ودوار فراكَنة أولاد قاسم عبر دوار حوافظ، بالإضافة إلى المسلك الطرقي الذي يربط بين دوار باب عريشة ودوار كولدة.

و عبّرت ساكنة المنطقة عن استيائها من الوضع الراهن، حيث أكدوا أن “المسلك الطرقي غير صالح للاستعمال، والإصلاحات التي وعد بها المسؤولون لم تُنفذ رغم النداءات المتكررة من الساكنة”، وأعربوا عن استيائهم من غياب استجابة الجهات المختصة في الإقليم.

و طالب المتضررون من المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي، بما في ذلك رئيس الجماعة وعامل إقليم تاونات المعروف بخدماته المتواصلة، بضرورة أخذ معاناتهم بعين الإعتبار، وشددوا على أهمية النظر بجدية في مضمون مطالبهم، وإعطاء الأوامر للمشرفين على عمليات الإصلاح والترميم لاستكمال الأشغال وتهيئة المسلك الطرقي.

و تأتي هذه المسيرة في وقت تحتاج فيه المنطقة إلى دعم فعّال لتحسين البنية التحتية، مما يؤثر بشكل مباشر على حياة الساكنة ويعزز من فرص التنمية في الإقليم.

المصدر : فاس نيوز ميديا