الدرك الملكي يطيح بعصابة الفراقشية المتخصصة في سرقة الأغنام ببنسودة وضواحي فاس

كشفت مصادر صحفية اليوم السبت عن نجاح عناصر الدرك الملكي في تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأغنام في مناطق عين تاوجطات وعين الشكاك وبنسودة بضواحي فاس. وجاءت هذه العملية الأمنية بعد تلقي عدة شكاوى من مواطنين تعرضوا لسرقة مواشيهم.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن القضية بدأت عندما تعرض صاحب ضيعة صغيرة في عين تاوجطات لسرقة عجل صغير ليلة الخميس. وقام الضحية بتتبع السارقين اللذين كانا يستقلان دراجة ثلاثية العجلات حتى وصلا إلى جماعة عين البيضاء القروية، حيث تم إبلاغ الدرك الملكي الذي تمكن من إيقاف المشتبه بهما.

وأوضحت المصادر أن المتهمين هما شقيقان ينحدران من جماعة عين البيضاء، ويملكان محلاً لبيع المواد الغذائية. إلا أنهما كانا يقومان بعد انتهاء عملهما اليومي بسرقة المواشي من ضيعات في عين الشكاك وتاوجطات ومناطق أخرى محيطة بفاس، ثم ينقلان المسروقات إلى مرآب في جماعة عين البيضاء.

وأسفرت عملية التفتيش التي قام بها الدرك الملكي عن حجز العشرات من رؤوس الأغنام والأبقار المسروقة. وقد تم استدعاء الضحايا للتعرف على مواشيهم واستردادها.

وأكدت المصادر أن المشتبه بهما تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية في مخفر الدرك، تحت إشراف النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات وتقديمهما أمام العدالة للبت في القضية.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها قوات الدرك الملكي لمكافحة الجريمة وحماية ممتلكات المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

عن موقع: فاس نيوز