باريس/ إنذار بوجود قنبلة يتسبب في عزل طائرة قادمة من أكادير في مطار أورلي الدولي

في حادثة أثارت قلقًا كبيرًا، تم عزل وتثبيت طائرة قادمة من أغادير يوم الأحد 11 غشت في مطار باريس أورلي بفرنسا، إثر إنذار كاذب بوجود قنبلة على متنها.

وفقًا لصحيفة “أكتو باريس” الفرنسية، فإن الطائرة التابعة لشركة الطيران الفرنسية “ترانسافيا” تم تثبيتها على مدرج المطار بعد الإبلاغ عن تهديد محتمل على متنها.

وأوضح المصدر ذاته أن أحد أفراد طاقم الطائرة لاحظ أن اسم جهاز إلكتروني يستخدمه أحد الركاب، والذي يظهر عبر البلوتوث، يمكن تفسيره على أنه تهديد للأمن. حيث قام الراكب المعني بتسمية جهازه “جهاز متفجر مرتجل”.

على إثر ذلك، اتخذ طاقم الطائرة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الرحلة وكذلك أثناء الهبوط، حيث تم إبلاغ السلطات المختصة. وكانت قوات الأمن حاضرة عند هبوط الطائرة القادمة من المغرب.

بعد تفتيش دقيق للطائرة، التي بقيت على المدرج لأكثر من ساعتين، لم يتم العثور على أي شيء يمكن أن يشكل تهديدًا على متنها.

وأفاد المصدر نفسه أن المراهق المتورط تم وضعه تحت الحراسة النظرية بتهمة نشر أخبار كاذبة تهدد سلامة طائرة أثناء الطيران. وقد تم إطلاق سراحه لاحقًا، وفقًا لمكتب المدعي العام في إيفري (إيسون)، الذي أضاف أن التحقيق لا يزال مستمرًا.

هذه الحادثة تسلط الضوء على أهمية توخي الحذر في استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء الرحلات الجوية وعواقب المزاح غير المسؤول في مثل هذه المواقف الحساسة.

عن موقع: فاس نيوز