بعد خيبة الأمل الأولمبية المغاربة يعلقون آمالهم على أبطال دورة الألعاب البارالمبية 2024 بباريس

يشارك المغرب بوفد مهم في دورة الألعاب البارالمبية 2024، والتي ستنطلق في 28 غشت، وسط آمال بتحقيق نتائج إيجابية وحصد الميداليات الذهبية، خاصة بعد النتائج المخيبة للآمال في دورة الألعاب الأولمبية. ويُذكر أن الأبطال البارالمبيين المغاربة عادة ما يحققون إنجازات مشرفة ويرفعون راية البلاد عالياً في المحافل الدولية.

وتستعد العاصمة الفرنسية باريس لاستضافة دورة الألعاب البارالمبية 2024، والتي ستنطلق في 28 أغسطس بحفل افتتاح مميز يشهد استعراض 180 وفداً على جادة الشانزليزيه وصولاً إلى ساحة الكونكورد في قلب المدينة.

وفقاً لصحيفة “لوموند” الفرنسية، ستستمر فعاليات الدورة لمدة 12 يوماً، بمشاركة 4400 رياضي يتنافسون في 22 رياضة موزعة على 18 موقعاً. وصرح توني إستانغيه، رئيس “باريس 2024″، بأن هذه الدورة تمثل “مباراة الإياب” بعد الألعاب الأولمبية، فيما وصفها أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، بأنها “الجزء الثاني من الأولمبياد”.

وتتوقع اللجنة المنظمة تحقيق أرقام قياسية من حيث عدد الدول المشاركة، وعدد المواقع، وعدد التذاكر المباعة. وستقام المنافسات بشكل أساسي في قلب باريس وضواحيها، مع تخصيص المنشآت الرياضية الرئيسية لمختلف الرياضات البارالمبية.

وأكدت “لوموند” أن جميع المواقع تم تصميمها بمسارات “شمولية”، وتم تدريب المتطوعين والعاملين على استقبال الأشخاص ذوي الإعاقة. كما ستستقبل القرية الأولمبية الرياضيين في موقع “100 بالمائة شمولي”.

وفيما يتعلق بالتذاكر، تم بيع أكثر من 1.3 مليون تذكرة حتى 7 أغسطس، من أصل 2.8 مليون متاحة، مع تخصيص 300 ألف تذكرة للأشخاص ذوي الإعاقة ومرافقيهم.

وبخصوص النقل، ستواجه شبكة النقل العام في منطقة إيل دو فرانس ضغطاً كبيراً مرة أخرى، مع إضافة ألفي موظف للتعامل مع زيادة الحركة المرورية.

عن موقع: فاس نيوز