جلالة الملك محمد السادس يكرم البطل الأولمبي سفيان البقالي بوسام العرش من درجة قائد تقديراً لإنجازاته المتتالية (فيديو)

في مراسم ملكية مهيبة بالقصر الملكي في تطوان، استقبل جلالة الملك محمد السادس اليوم البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، حيث قام بتوشيحه بوسام العرش من درجة قائد، تكريماً لإنجازاته الرياضية الاستثنائية.

يأتي هذا التكريم الملكي عقب سلسلة من الانتصارات المبهرة التي حققها البقالي، والتي توجت مؤخراً بفوزه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. هذا الإنجاز يضاف إلى سجله الحافل الذي يشمل الميدالية الذهبية في نفس المسابقة في أولمبياد طوكيو 2020.

وخلال حفل الاستقبال، أشاد جلالة الملك بالأداء الاستثنائي والروح الرياضية العالية التي أظهرها البقالي، مؤكداً على أهمية هذه الإنجازات في تعزيز مكانة المغرب على الساحة الرياضية الدولية.

من جانبه، عبر سفيان البقالي عن امتنانه العميق لهذا التكريم الملكي، مؤكداً أن هذا الوسام يشكل مصدر فخر كبير له ودافعاً قوياً لمواصلة تمثيل المغرب بأفضل صورة في المحافل الرياضية العالمية.

يذكر أن وسام العرش من درجة قائد يعد من أرفع الأوسمة في المملكة المغربية، ويمنح للشخصيات التي قدمت إسهامات استثنائية في مجالاتها. ويعكس منح هذا الوسام للبقالي التقدير الكبير الذي توليه القيادة المغربية للإنجازات الرياضية وأهميتها في رفع اسم المغرب عالياً.

عن موقع: فاس نيوز