تسمم غذائي يصيب 20 طفلاً في مخيم صيفي بتطوان المغربية

شهدت مدينة تطوان المغربية حادثة تسمم غذائي أصابت 20 طفلاً كانوا يقضون عطلتهم الصيفية في مخيم على شاطئ أزلا، على بعد 15 كيلومتراً من المدينة.

وقد تم نقل الأطفال على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان يوم السبت الموافق 17 غشت 2024، بعد تناولهم وجبات سريعة من أحد المطاعم، مما تسبب في ظهور أعراض التسمم عليهم، وخاصة آلام حادة في البطن.

وفي تصريح لقناة 2M، أكد هشام حيون، المشرف العام على مستشفى تطوان، أن الحالات التي وصلت في الساعة السادسة صباحاً تم فحصها فوراً من قبل طبيب الطوارئ.

وأضاف حيون أنه رغم أن معظم الحالات كانت خفيفة، إلا أن أربعة منها تطلبت عناية خاصة بسبب الآلام الشديدة في البطن والحمى. وقد تلقى جميع الأطفال العلاج اللازم وغادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم.

وعلى إثر هذه الحادثة، أمر والي إقليم تطوان بتشكيل لجنة مشتركة للتوجه إلى موقع الحادث لمتابعة التحقيقات والتحقق من الالتزام بمعايير السلامة الصحية في المخيم.

وقد أثار هذا الحادث جدلاً واسعاً حول إهمال السلطات في مراقبة المنشآت التجارية، خاصة تلك التي تتعامل مع الأغذية، مما يعرض حياة المواطنين، وخاصة الأطفال، للخطر.

كما أثارت القضية استياءً واسعاً وطرحت تساؤلات حول صرامة الإجراءات المتخذة لضمان سلامة الغذاء في فصل الصيف، وهي فترة تشهد إقبالاً كبيراً على المطاعم والوجبات السريعة، خاصة من قبل الأطفال الأكثر عرضة للمخاطر.

عن موقع: فاس نيوز