أعوان المناولة بكلية سلوان ينظمون وقفة احتجاجية تضامنية مع كاتبهم العام

نظم المكتب النقابي لأعوان المناولة بالكلية المتعددة التخصصات سلوان، التابع للاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية أمام عمادة الكلية مساء يوم الأحد 18 غشت 2024. جاءت هذه الوقفة تضامناً مع الكاتب العام لأعوان المناولة بالكلية، الذي أفاد المكتب النقابي أنه تم توقيف أجرته لشهر يوليوز وإصدار قرار بنقله إلى مدينة وجدة.

حضر الوقفة أعوان المناولة بالكلية وقطاعات أخرى، إضافة إلى قيادات من الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور ومسؤولين نقابيين من قطاعات مختلفة. رفع المشاركون شعارات تندد بما وصفوه بـ”تغول شركات المناولة” وعدم احترامها لقوانين الشغل، كما عبروا عن استنكارهم لما اعتبروه صمتاً من الجهات المعنية بتطبيق التشريع الاجتماعي.

وفي تصريح لقيادة النقابة، أعلنت عن استعدادها لتنظيم مسيرة عمالية لقطاع المناولة بإقليم الناظور للمطالبة بحقوق العمال.

يذكر أن الكاتب العام، الذي تم توقيف أجرته، يواصل اعتصامه داخل عمادة الكلية لليوم الخامس على التوالي، حيث بدأ اعتصامه يوم الأربعاء 14 غشت 2024. وقد أفادت النقابة أنها راسلت عمادة الكلية والسلطة الإقليمية وجهاز تفتيش الشغل بخصوص هذا الموضوع، لكنها لم تتلق استجابة إيجابية حتى الآن، حسب تصريحها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير يستند إلى المعلومات المقدمة من المكتب النقابي والمشاركين في الوقفة الاحتجاجية، ولم يتسن لنا الحصول على تعليق من الجهات الأخرى المعنية بالموضوع حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

عن موقع: فاس نيوز