نشرة إنذارية برتقالية/ أمطار رعدية وطقس متقلب في المغرب مع انخفاض في الحرارة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، محذرة من زخات رعدية قوية مصحوبة برياح عاصفية في عدة مناطق من البلاد اليوم الإثنين.

وفقًا للنشرة، ستشهد عمالات وأقاليم العيون، السمارة، بوجدور، وادي الذهب وآسا-الزاك هطول أمطار رعدية تتراوح بين 20 و40 ملم، مصحوبة برياح قوية، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

وبالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تتوقع المديرية انخفاضًا في درجات الحرارة مع استمرار الطقس الحار نسبيًا إلى الحار في جنوب شرق البلاد وشرق الأقاليم الصحراوية. كما يُتوقع تشكل سحب منخفضة وضباب على طول السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.

وستشهد مناطق الأطلس الكبير والصغير وسفوحهما الشرقية، إضافة إلى شمال الأقاليم الصحراوية، نمو سحب غير مستقرة قد تؤدي إلى هطول أمطار أو زخات رعدية. أما المناطق الوسطى، فستكون الأجواء فيها قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا، مع توقع هبوب رياح قوية نسبيًا على السواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 27 و32 درجة في جنوب شرق البلاد والأقاليم الصحراوية الداخلية، وبين 22 و28 درجة في السهول الغربية للأطلس وملوية ووسط البلاد ومناطق الأطلس الصغير، بينما ستتراوح بين 15 و22 درجة في باقي أنحاء المملكة.

أما بالنسبة لحالة البحر، فستكون هادئة في البحر المتوسط، وهادئة إلى قليلة الهيجان في مضيق جبل طارق، وقليلة الهيجان إلى هائجة على سواحل المحيط الأطلسي، مع توقع أن تكون هائجة إلى قوية الهيجان بين رأس حديد ورأس غير.

تدعو السلطات المواطنين إلى توخي الحذر واتباع نشرات الأرصاد الجوية لمتابعة التطورات في حالة الطقس.

عن موقع: فاس نيوز