عامل مكناس يترأس حفل تنصيب لرجال السلطة الجدد في مكناس وحركة انتقالية واسعة لرجال السلطة في مكناس وعدة أقاليم

أشرف السيد عبدالغني الصبار، عامل عمالة مكناس، يوم الاثنين 19 غشت 2024، على حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين بالمنطقة، وتوديع المنتقلين إلى أقاليم وعمالات أخرى. جاء ذلك في إطار الحركة الانتقالية الوطنية التي أجرتها وزارة الداخلية لتعزيز كفاءة الإدارة الترابية.

شملت التعيينات الجديدة:

  1. السيد محمد عامري: رئيس دائرة بوميا بإقليم ميدلت عُين في منصب رئيس منطقة حمرية.
  2. السيد سيدي البشير داودي: قائد الملحقة الإدارية بعمالة مراكش تمت ترقيته إلى رئيس منطقة حضرية بعمالة مكناس وتم تعيينه رئيس المنطقة الحضرية الإسماعيلية.
  3. السيد خالد بعوي: رئيس منطقة حضرية حمرية تم تعيينه رئيس منطقة الحضرية الزيتون.
  4. السيد خالد علام: رئيس المنطقة الحضرية الزيتون تم تعيينه رئيس مكلف بالتنسيق مع جماعة مكناس.
  5. السيد عبدالله بريم: قائد قسم الشؤون الداخلية بعمالة مكناس تمت ترقيته إلى رئيس دائرة مكلف بخلية النقابات.
  6. السيد عبد الحق وهيب: قائد تودغا بإقليم تنغير تم تعيينه قائد رئيس الملحقة الإدارية التاسعة.
  7. السيد صلاح الدين عماد: قائد الملحقة الإدارية بإقليم شفشاون تم تعيينه قائد قيادة آيت ولال بعمالة مكناس.

كما شملت الحركة الانتقالية الداخلية على مستوى تراب عمالة مكناس التعيينات التالية:

  • السيد مبارك الحسناوي: قائد الملحقة الإدارية الحادية عشرة بالمنطقة الحضرية حمرية تم تعيينه في منصب قائد الملحقة الإدارية التاسعة عشرة بمنطقة الإسماعيلية الحضرية.
  • السيد طارق مستريح: قائد رئيس الملحقة الإدارية السابعة تم تعيينه قائد الملحقة الإدارية الثانية بمنطقة الحضرية الإسماعيلية.
  • السيد نور الدين خطاب: خليفة قائد بالملحقة الإدارية بالمنطقة الحضرية الإسماعيلية تم تعيينه في منصب قائد الملحقة الإدارية الثامنة بمنطقة الحضرية مرجان.
  • السيد يوسف بنرمان: رئيس الملحقة الإدارية التاسعة بالمنطقة الحضرية حمرية تم تعيينه قائد الملحقة الإدارية التاسعة عشرة بالمنطقة الحضرية الإسماعيلية.
  • السيد جواد يحيى: خليفة قائد الملحقة الإدارية الياسمين بوسلان تمت ترقيته إلى رتبة قائد بنفس الملحقة.
  • السيد رشيد بحر: خليفة قائد بملحقة سيدي سليمان مول الكيفان تمت ترقيته إلى منصب قائد وتم تعيينه بالملحقة الإدارية السابعة بالمنطقة الحضرية الزيتون.
  • السيد محمد بقال: خريج الفوج 59 من السلك العادي لرجال السلطة بالمعهد الملكي للإدارة الترابية تم تعيينه قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة.
  • عبدالله الدهمي: قائد الملحقة الإدارية التاسعة عشرة بالمنطقة الحضرية الإسماعيلية تم تعيينه قائد الملحقة الإدارية الحادية عشرة (الياسمين) بالمنطقة الحضرية حمرية.
  • وفي كلمة بالمناسبة، دعا عامل مكناس رجال السلطة الجدد إلى العمل بجدية وتفان في أداء مهامهم، مشدداً على أهمية الانصات للمواطنين والاستجابة السريعة لتطلعاتهم.
  • كما أشار السيد العامل إلى أهمية مواجهة تحديات الإجهاد المائي من خلال ترشيد استعمال الماء، موضحاً أن الحفاظ على هذه المادة الحيوية هو مسؤولية وطنية مشتركة.
  • وأكد على ضرورة مواكبة الأوراش الكبرى التي تعرفها المدينة والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية المستمرة لمنح آفاق مستقبلية واعدة وتحسين مستوى العيش الكريم لساكنة مكناس.
  • وفي ختام هذا التنصيب، تم رفع أكف الضراعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده.
  • تأتي هذه التغييرات في إطار جهود وزارة الداخلية لتحسين أداء الإدارة المحلية وتعزيز الكفاءات في مختلف المناصب الإدارية على مستوى العمالات والأقاليم في المملكة، مع التركيز على التنمية المستدامة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تأتي هذه التغييرات في إطار جهود وزارة الداخلية لتحسين أداء الإدارة المحلية وتعزيز الكفاءات في مختلف المناصب الإدارية على مستوى العمالات والأقاليم في المملكة.

عن موقع: فاس نيوز