ابتداء من غد الجمعة.. المغرب يشهد اضطرابات جوية وتقلبات في درجات الحرارة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية عن توقعات بحالة جوية مضطربة في المملكة يوم الجمعة 22 غشت 2024. وفيما يلي أبرز ما جاء في النشرة الجوية:

من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة محليًا بالبَرَد في المناطق الجبلية بالأطلس، وعلى منحدراتها الشرقية، بالإضافة إلى المنطقة الشرقية وشرق الريف. في حين ستشهد المناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية من البلاد درجات حرارة مرتفعة نسبيًا.

وستتميز فترتا الصباح والليل بتشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيًا، مع ضباب على طول السواحل. كما يُتوقع حدوث عواصف ترابية محلية في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح قوية نسبيًا على السواحل الوسطى وجنوب شرق البلاد والمنطقة الشرقية ومناطق الأطلس الصغير والأقاليم الجنوبية، مما قد يؤثر على الأنشطة الخارجية والرؤية في هذه المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 24 و30 درجة مئوية في الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية. أما في الأطلس والريف ومنطقة سوس والسهول الداخلية في الشمال والوسط، فستتراوح بين 13 و19 درجة مئوية. وسيشهد باقي المملكة درجات حرارة دنيا تتراوح بين 17 و23 درجة مئوية. ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة خلال النهار.

أما بالنسبة لحالة البحر، فستكون هادئة إلى قليلة الاضطراب في البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق. وستكون قليلة الاضطراب إلى مضطربة شمال المهدية، ومضطربة إلى قوية جنوبًا.

ونظرًا لهذه الظروف الجوية المتقلبة، تدعو السلطات المختصة إلى توخي الحذر، خاصة في المناطق الجبلية والساحلية. كما يُنصح بمتابعة النشرات الجوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة، لا سيما للأنشطة في الهواء الطلق والتنقلات.

عن موقع: فاس نيوز