والي جهة فاس مكناس يشدد على تعزيز مفهوم السلطة الجديد خلال تنصيب رجال السلطة الجدد

أشرف السيد سعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس وعامل عمالة فاس، يوم الخميس على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم في إطار الحركة الانتقالية السنوية التي أطلقتها وزارة الداخلية. وشهد الحفل حضوراً واسعاً من رؤساء الهيئات القضائية، ورجال السلطة، والنواب والمستشارين البرلمانيين، ورؤساء المجالس المنتخبة والغرف المهنية، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات والعمداء والمدراء، وممثلي الهيئات السياسية والنقابية والمجتمع المدني، والصحافة والإعلام.

في كلمته، أكد السيد الوالي على أهمية تعزيز المفهوم الجديد للسلطة، الذي أرساه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطابه السامي بمدينـة الدار البيضاء عام 1999، مشيراً إلى أن هذا المفهوم يمثل مرجعية أساسية في تدبير الشأن العام المحلي. وأوضح أن الهدف من هذا المفهوم هو دعم دولة الحق والقانون، وحماية المرافق العمومية، وضمان أمن وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الفاعلة مع جميع الشركاء المحليين من مجالس منتخبة، مجتمع مدني، وقطاع خاص.

كما شدد السيد الوالي على أهمية التفاعل الإيجابي مع المواطنين والتركيز على التحديث الإداري والمواكبة المستمرة للبرامج الاجتماعية. وأشار إلى أن مدينة فاس شهدت تعزيزاً في التقسيم الإداري من خلال إحداث 15 وحدة إدارية جديدة، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والاستجابة لمتطلباتهم المتزايدة.

وفي ختام كلمته، أعرب السيد الوالي عن شكره وتقديره لرجال السلطة الذين تم نقلهم إلى مهام جديدة، مثمناً جهودهم وتفانيهم في أداء واجبهم. كما دعا رجال السلطة الجدد إلى التحلي بالنزاهة والموضوعية والانفتاح، والعمل على تفعيل مبادئ الاستباقية والالتزام بالمسؤولية.

يأتي هذا الحفل في سياق الدينامية الجديدة التي تسعى وزارة الداخلية إلى إرسائها من خلال تجديد القيادات المحلية وتعزيز فعالية الإدارة الترابية، بما يتماشى مع توجهات المملكة المغربية نحو تطوير إدارة القرب وضمان التنمية المستدامة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

عن موقع: فاس نيوز