وزير الثقافة الفلسطيني يشيد بجهود الملك محمد السادس في حماية القدس

في تطور يعكس العلاقات الوثيقة بين فلسطين والمغرب، أشاد وزير الثقافة الفلسطيني، عماد حمدان، بالدور الهام الذي يلعبه العاهل المغربي الملك محمد السادس في حماية مدينة القدس والحفاظ على هويتها الحضارية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير حمدان إلى مقر وكالة بيت مال القدس الشريف في العاصمة المغربية الرباط يوم الأحد. وفي جلسة عمل جمعته بالمدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، وبحضور السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية، جمال الشوبكي، أعرب حمدان عن تقديره للجهود التي يبذلها الملك محمد السادس بصفته رئيسًا للجنة القدس.

وأكد الوزير الفلسطيني على أهمية تضافر الجهود لتعزيز الرواية الفلسطينية وحماية الهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة. كما أبدى رغبة وزارة الثقافة الفلسطينية في استكشاف فرص التعاون والشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف في مجالات الاهتمام المشترك.

خلال زيارته، تفقد الوزير حمدان المعرض الدائم للجنة القدس في مقر الوكالة، واستمع إلى عروض تفصيلية حول المركز الثقافي المغربي في القدس وبرامج الوكالة الداعمة للأنشطة والمراكز الثقافية الرئيسية في المدينة.

وأشار الوزير إلى أهمية الدور الذي تلعبه وكالة بيت مال القدس الشريف في دعم الحضور الثقافي والحضاري في القدس، مشيدًا بنشاطها الملموس في المدينة المقدسة.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين فلسطين والمغرب، وتأكيدًا على الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة المغربية للقضية الفلسطينية، وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس.

ومن المتوقع أن تفتح هذه الزيارة آفاقًا جديدة للتعاون بين الجانبين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري لمدينة القدس، وتعزيز صمود سكانها في وجه التحديات التي تواجهها المدينة المقدسة.

عن موقع: فاس نيوز