تحذير برتقالي من أمطار رعدية قوية تضرب عدة مناطق بالمغرب اليوم والجهة معنية بقوة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب تحذيراً من مستوى اليقظة البرتقالي لعدة مناطق في المملكة، متوقعة هطول أمطار رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد ورياح نشطة اليوم الأربعاء.

وأوضحت النشرة الجوية أن هذه الظواهر المناخية ستشهدها المناطق المعنية ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الحادية عشرة ليلاً، حيث من المتوقع أن تتراوح كمية الأمطار المتساقطة ما بين 20 إلى 35 ملم.

وتشمل المناطق المعنية بهذا التحذير كلاً من أقاليم وعمالات: بولمان، وتازة، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وصفرو، والحسيمة، وكرسيف، والدريوش، وجرادة، وتاوريرت.

ودعت المديرية المواطنين إلى توخي الحذر والانتباه خلال هذه الفترة، نظراً لما قد تسببه هذه التقلبات الجوية من مخاطر محتملة، كالسيول المفاجئة في المناطق الجبلية وانزلاقات التربة.

كما نصحت السلطات المختصة بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة المواطنين وحماية الممتلكات في المناطق المعرضة لهذه الاضطرابات الجوية.

وتأتي هذه التوقعات في إطار الجهود المستمرة للمديرية العامة للأرصاد الجوية لتقديم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب عن حالة الطقس، مما يساعد في الحد من الآثار السلبية المحتملة للظواهر الجوية الشديدة.

عن موقع: فاس نيوز