سي المختار العبدلاوي استاذ الفلسفة بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء يلبي نداء ربه

ببالغ الحزن و الأسى، تلقينا نبأ وفاة الأستاذ المجتهد و المثقف الملتزم و الباحث المقتدر و مدير المجلة الألمعي، استاذ الفلسفة بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، المشمول بعفو الله، الصديق سي المختار العبدلاوي. و إذ نتقبل قضاء الله و قدره بصبر المومنين المحتسبين، ندعو لهذا الرجل ،الذي كان من المبادرين الصادقين لجمع كلمة مثقفي المغرب الكبير ، من خلال المؤتمرات و اللقاءات و الكتابات حول ما يجمع الدول المغاربية من أواصر ثقافية و تاريخية و مصيرية. و كان رحمه الله حاضرا بأفكاره و كتاباته و على صفحا ت مجلته “رهانات” في جل النقاشات المتمحورة حول التقدم و التنمية و الانتقال الديمقراطي و المجتمع المدني و المواطنة و الحداثة و الثراث . و قد شرفنا، تغمده الله برحمته، في اكثر من مناسبة ، بالمشاركة في ندوة تارودانت التي ينظمها ” المنتدى المغربي البلجيكي للتعاون و التنمية و التضامن “
رحم الله الفقيد العزيز بواسع رحمته و أسكنه فسيح جنانه بالفردوس الأعلى بجوار النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين على ما قدمت يداه في خدمة الثقافة و الفكر و التنوير و التربية و التعليم و الصحافة.
و عزاؤنا في فقدان هذا المفكر المجتهد الأنيق النبيل في افكاره و سلوكه و مؤلفاته ، الأستاذ سي المختار العبدلاوي، لجميع أفراد عائلته و أصدقائه و طلبته. ألهمنا الله و إياهم جميعا، عزيز الصبر و جميل السلوان، و أثاب فقيدنا العزيز، خير الجزاء عما أسداه لوطنه و للثقافة من جليل الخدمات، و عما قدم بين بدي ربه من صالح الأعمال و المبرات.
و إنا لله و إنا إليه راجعون.

عبدالعزيز سارت
لوڤن، 29 غشت 2024

عن موقع: فاس نيوز