CREC 4 الصينية تفوز بعقد بقيمة 3.4 مليار درهم لمشروع السكة الحديدية فائقة السرعة القنيطرة – مراكش

أعلنت الشركة الصينية CREC 4، الفرع التابع للعملاق العالمي للسكك الحديدية CRRC، عن فوزها بالدفعة الأولى من أشغال الهندسة المدنية لمشروع الخط فائق السرعة القنيطرة – مراكش، بقيمة 3.4 مليار درهم.

هذا العقد يشمل أشغال الردم والبنى التحتية والطرق والسياجات لهذا المشروع الكبير، والذي يربط القنيطرة بمراكش عبر خط حديدي فائق السرعة. وقد تفوقت عرض CREC 4 على عروض مجموعات أخرى مثل GRPT SNCE/CAPEP/SEPROB وGTR وSTAM وChina Railway 20 TH Bureau Group وGPRT NGE Contracting/Guintoli وChina Overseas Engineering Group وTGCC.

CREC 4 هي فرع للمجموع الصيني العام CRRC، الرائد عالمياً في مجال المعدات والقطارات. وقد حصد هذا المجموع عقودا في أكثر من 116 دولة ومنطقة حول العالم، من المدن الكبرى في أمريكا إلى أمريكا اللاتينية ووصولاً إلى الهند.

مشروع السكة الحديدية فائقة السرعة القنيطرة-مراكش يشمل مكونات عدة، من ربط الخط الجديد بالخطوط الحالية إلى تهيئة المحطات والخط التقليدي القنيطرة-الرباط-الدار البيضاء-مراكش وإنشاء قواعد الصيانة وورش الصيانة. وسيربط الخط الجديد بين قاعدة الصيانة في القنيطرة وشمال نفق الرباط، ثم بين عين عتيق وزناتة وصولاً إلى مراكش.

عن موقع: فاس نيوز