“النائب التهامي الوزاني يستفسر وزيرة التضامن و الادماج الاجتماعي و الاسرة عن الإجراءات لمواجهة تزايد المرضى النفسيين في المدينة العتيقة بفاس”

توجه السيد النائب البرلماني، التهامي الوزاني التهامي، عن دائرة فاس الشمالية، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بسؤال كتابي إلى السيدة وزيرة التضامن و الادماج الاجتماعي و الاسرة المحترمة حول التدابير المتخذة لمعالجة ظاهرة تزايد انتشار المرضى النفسيين في أحياء وأزقة المدينة العتيقة بفاس.

إذ لوحظ في الاونة الاخيرة تزايد ملحوظ في عدد المرضى النفسيين الذين يتجولون بأحياء وأزقة المدينة العتيقة بفاس، مما يثير قلقاً متزايداً لدى السكان والزوار بسبب المشاهد المزرية التي يظهرون بها.

و على الرغم من الجهود المستمرة للمصالح الأمنية التي تقوم بدوريات منتظمة وتستجيب بسرعة للنداءات لإيداع الحالات التي تشكل خطراً في مستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية والنفسية للعلاج، فإن ضعف الطاقة الاستيعابية وقلة مراكز الإيواء المتخصصة تساهم في عودة هذه الحالات إلى الشوارع والأزقة.

و في هذا السياق، استفسر السيد النائب البرلماني عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لمعالجة هذه الظاهرة.

كما يهدف هذا الاستفسار إلى التعرف على الخطط والقرارات التي ستنفذ لمعالجة هذه القضية، وتحسين الوضع للمرضى وللسكان، وضمان بيئة آمنة ومريحة في المدينة العتيقة.

المصدر : فاس نيوز