ترامب يعلن تعيين إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم الخميس أنه سيعين الملياردير إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي، في خطوة تهدف إلى تطبيق إصلاحات جذرية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر.

وأوضح ترامب أنه يخطط لتشكيل “لجنة كفاءة حكومية” استنادًا إلى اقتراح من ماسك ، ستعمل على مراجعة شاملة للحسابات المالية والأداء الفيدرالي.

وصرح ترامب خلال خطابه في “نادي نيويورك الاقتصادي” أن هذه اللجنة قد توفر تريليونات الدولارات من خلال القضاء على الاحتيال والمدفوعات غير الصحيحة في غضون ستة أشهر فقط.

و كما أشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” سيكون على رأس هذه اللجنة.

وقد أصبح ماسك داعمًا بارزًا لترامب، بعد محاولة اغتيال فاشلة استهدفت الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في يوليو. ورغم أن ماسك صرح سابقًا بأنه قد صوت لصالح مرشحين ديمقراطيين، إلا أنه أصبح مؤيدًا لترامب في الفترة الأخيرة.

يُذكر أن إيلون ماسك يتمتع بسمعة مثيرة للجدل مع الهيئات التنظيمية الأمريكية، حيث كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد راجعت بعض منشوراته على منصة تويتر (إكس حاليًا) في عام 2018، ووصفتها بأنها مضللة.

ورغم هذا، ما زال إيلون ماسك يسعى لتطوير مشاريع كبيرة، مثل تكنولوجيا القيادة الذاتية، التي تواجه بدورها تدقيقًا من الهيئات الحكومية.

المصدر : فاس نيوز