ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدرهم المغربي بنسبة 0.66٪

أفادت مذكرة “Weekly Mad Insights – Currencies” الصادرة عن مؤسسة التجاري جلوبال ريسيرش (AGR) أن سعر صرف الدولار مقابل الدرهم المغربي قد ارتفع بنسبة 0.66٪ خلال الأسبوع الممتد من 26 إلى 30 أغسطس، حيث انتقل من 9.66 إلى 9.73.

وأوضحت المذكرة أن هذا التطور يعزى إلى تأثير سلة العملات بنسبة 0.28٪ نتيجة تراجع الدولار أمام اليورو، بالإضافة إلى تأثير السوق بنسبة 0.38٪ بسبب تشديد ظروف السيولة في سوق الصرف.

وأشارت AGR إلى ارتفاع فروق السيولة بمقدار 38 نقطة أساس لتصل إلى -0.75٪ خلال هذا الأسبوع، متوقعة استمرار هذا الاتجاه على المدى القصير مع التضييق التدريجي لفروق سيولة الدرهم مع نهاية الموسم الصيفي.

كما أشارت المذكرة إلى أن الأسواق المالية تتوقع تحولاً في سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، مما قد يمهد الطريق لمرحلة جديدة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي، فمن المتوقع أن يواصل خفض أسعار الفائدة الرئيسية خلال اجتماعات السياسة النقدية المقبلة هذا العام.

ومع ذلك، أكد محللو AGR أن حجم تخفيضات أسعار الفائدة وتتابعها لا يزال غير مؤكد، موصين المستوردين بتقليص أفق التغطية إلى أقل من 3 أشهر.

عن موقع: فاس نيوز