العداء المغربي أيمن الحداوي يحرز ذهبية ثانية للمغرب في الألعاب البارالمبية بباريس ويحطم الرقم القياسي العالمي

باريس، فرنسا – في عرض مذهل للقدرات الرياضية، أحرز العداء المغربي أيمن الحداوي مساء يوم السبت الميدالية الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024. وقد هيمن الحداوي على سباق 400 متر لفئة (ت 47)، حيث لم يكتف بالفوز بالمركز الأول فحسب، بل حطم أيضاً الرقم القياسي العالمي في هذا السباق.

وأنهى الحداوي السباق بزمن مثير للإعجاب قدره 46.65 ثانية، محطماً بذلك الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 49.21 ثانية. ويسلط أداؤه الاستثنائي الضوء على المكانة المتنامية للمغرب في الرياضات البارالمبية.

وفي إظهار لقوة المغرب في هذه الفعالية، حصل أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم لعام 2023، على الميدالية الفضية بزمن 47.16 ثانية. واكتملت منصة التتويج بالبرازيلي توماز روان دي مورايس الذي نال البرونزية بزمن 47.97 ثانية.

تعد هذه الميدالية الذهبية الثانية عشرة للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، مما يبرز الحملة البارالمبية المثيرة للإعجاب للبلاد. وتشمل حصيلة الميداليات المغربية الآن ذهبيتين وأربع فضيات وست برونزيات في مختلف الرياضات بما في ذلك ألعاب القوى والباراتايكوندو ودفع الجلة.

يضاف انتصار الحداوي إلى ميداليته البرونزية السابقة في سباق 100 متر لفئة (ت 47)، مما يؤكد تنوع مهاراته وقدراته كعداء. ومن بين الرياضيين المغاربة البارزين الآخرين الحائزين على ميداليات أيوب أدويش في الباراتايكوندو، ورجاء أقرماش في الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة، وعز الدين النويري في دفع الجلة، وغيرهم.

لا يؤكد هذا الإنجاز الأخير مكانة المغرب كقوة هائلة في ألعاب القوى البارالمبية فحسب، بل يعد أيضاً مصدر إلهام للرياضيين البارالمبيين الطموحين في جميع أنحاء البلاد وخارجها.