نجوى ككوس: البام يترجم الرسائل الملكية عبر ميثاق أخلاقيات ملزم ونهج سياسي مغاير

في تصريح حاسم خلال لقاء صحفي عقدته قيادة حزب الأصالة والمعاصرة يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024، أكدت السيدة نجوى ككوس، رئيسة المجلس الوطني للحزب، أن الأصالة والمعاصرة كان أول حزب سياسي في المغرب يضع ميثاقاً للأخلاقيات.

وأوضحت أن هذا الميثاق لا يمثل مجرد شعار أو محاولة للظهور السياسي، بل هو وثيقة ملزمة ذات حمولات أخلاقية تعكس التزام الحزب بتخليق الحياة السياسية.

وأضافت السيدة ككوس أن الحزب تفاعل بكل مسؤولية مع مضامين الرسائل والخطب الملكية، التي تدعو إلى تخليق العمل السياسي والحزبي، مشيرة إلى أن الحزب قرر وضع هذا الميثاق انطلاقاً من إرادته لتعزيز قيم النزاهة والشفافية، وللاستجابة لتطلعات مناضليه ومناضلاته.

وشددت على أن هذه الخطوة تجسد التزام الحزب بإصلاح الحياة العامة وترسيخ الاختيار الديمقراطي في إطار رؤية الحزب المغايرة للعمل السياسي التقليدي.

كما اعتبرت السيدة ككوس أن هذه المبادرة ليست غريبة عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي قطع وعداً منذ تأسيسه على ممارسة السياسة بشكل نبيل يخدم المواطن ويحقق القرب من همومه، مشيرة إلى أن هذا النهج هو ما يعزز رؤية الحزب لسياسة حديثة ترتكز على المبادئ والقيم التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر : فاس نيوز